الألعاب الأولمبية | اليوم.. إعلان تفاصيل دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تعلن، اليوم الخميس، اللجنة المنظمة العليا للألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص، والتى تُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن تفاصيل آخر المستجدات الخاصة بدورة الألعاب، التي تُقام لأول مرة، وتستعرض خلال المؤتمر الصحفى الإعلان عن تفاصيل حفل الافتتاح وموعده النهائى.

تعلن، اليوم الخميس، اللجنة المنظمة العليا للألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص، والتى تُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن تفاصيل آخر المستجدات الخاصة بدورة الألعاب، التي تُقام لأول مرة، وتستعرض خلال المؤتمر الصحفى الإعلان عن تفاصيل حفل الافتتاح وموعده النهائى.

الأوليمبياد الخاص الدولي يشيد بتكريم الرئيس السيسي لأبطال مصر

رجال الأوليمبياد الخاص يعيدون الأمل لكرة القدم بذهبية إضغط هنا

الألعاب الأولمبية

الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد حدث رياضي دولي يشمل الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون دولاً مختلفة. وينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس السنة حتى سنة 1992 وقد توقفت في فترة الحرب العالمية الأولى وكذلك في فترة الحرب العالمية الثانية. وقد أقيمت الألعاب الأولمبية القديمة في مدينة أوليمبيا في اليونان من القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادي. وقد أسس البارون بيير دي كوبرتان اللجنة الأولمبية الدولية في سنة 1894 م عبر الكونغرس الأولمبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه اللجنة الهيئة الحاكمة للحركة الأولمبية، ويتحدد هيكلتها وإجراءتها الميثاق الأولمبي. إضغط هنا

الألعاب الأفريقية

الألعاب الأفريقية أو ألعاب عموم أفريقيا تعد أكبر الملتقيات الرياضية في قارة إفريقيا وتقام كل أربع سنوات تحت إشراف رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا. كانت فكرة إقامة دورة الألعاب الأفريقية من ابتكار بيير دي كوبيرتان الذي لعب دورا كبيرا في إحياء الحركة الأولمبية بصفته مؤسس دورات الألعاب الأولمبية الحديثة التي بدأت إقامتها في أواخر القرن التاسع عشر.

أول المباريات المفتوحة للقارة الافريقيه بأسرها وقعت بعد اربعين عاما من المقصود.

اقترح بيير دي كوبرتان أولا ان تعقد الألعاب الافريقيه الأولى في الجزائر العاصمة في عام 1925 لكن الألعاب لم تنظم.

بعد أربع سنوات في الإسكندرية، مصر كادت تكتمل الاستعدادات لدورة الألعاب الافريقيه عام 1929 عندما وصل الدول الاستعماريه إلى الغاء الألعاب أسابيع قبل أن تبدأ. شعر المستعمرون الألعاب قد تساعد على توحيد أفريقيا، ومساعدتهم على التخلص من المركز الاستعماري. إضغط هنا

قناة الأولى

الأولى هي التلفزيون الوطني في المغرب. وتقدم سلسلة من الخدمة العامة، وتوفير كل الخدمات والمعلومات والثقافة والترفيه لمشاهديها والمواطنين في المغرب وفي العالم العربي وأوروبا.

بدأت القناة الوطنية المغربية ببث برامجها بالأبيض والأسود غداة الاستقلال، وذالك في الثالث من مارس 1962. ولم يبدأ البث بالألوان (سيكام ب) إلا سنة 1972.

وانطلاقا من 3 مارس 1993 دخلت الإذاعة الوطنية حقبة البث عبر الأقمار الاصطناعية، وذلك عن طريق القمر الاصطناعي «أوتيل سات» وبذلك تكون الإذاعة الوطنية قد دخلت العالم الرقمي للبث والتسجيل على غرار الإذاعات الدولية.

مر الوضع القانوني للتلفزة المغربية بشكل تدريجي من الكفاءة القانونية والاستقلالية المالية إلى مؤسسة عمومية ثم الإدماج في الإدارة المركزية لوزارة الاتصال بميزانية ملحقة. إضغط هنا

#الألعاب_الأولمبية #الألعاب_الأفريقية #الألعاب_الإفريقية #قناة_الأولى #أوليمبياد #الأولى

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك