المحلة | وفاة طفل بأزمة قلبية مفاجئة في المحلة.. وأهله: تناول وجبة «شعرية سريعة التحضير»

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظه الغربية، الأربعاء، واقعة مصرع طفل في العقد الأول من عمره إثر تعرضه لارتفاع ضغط دم مفاجئ وضعف عضلة القلب وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى المحلة العام.

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظه الغربية، الأربعاء، واقعة مصرع طفل في العقد الأول من عمره إثر تعرضه لارتفاع ضغط دم مفاجئ وضعف عضلة القلب وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى المحلة العام.

النيابة العامة تحقق في وفاة تاجر أسماك بأسواق «تحيا مصر» بالمحلة

أب يترك طفلته بمستشفى المحلة العام بعد وفاة والدتها: «أعاني ظروف صعبة»

وفاة محمود الشناوي نجم المحلة السابق

كان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العميد محمود كشك، مأمور مركز المحلة، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بوصول الطفل «احمد .ع ف» ٩ سنوات مصابا بوعكة صحية وضيق في التنفس. إضغط هنا

نودلز

النودلز (بالإنجليزية: Noodles)‏ وترجمتها باللغة العربيّة "الشعيرية" أو "المكرونة" وهو نوع من الطعام يتكون من نوع من العجائن المسلوق في الماء المغلي، كلمة نودل مشتقة من كلمة Nudel الألمانية التي تعنى المكرونة. من الممكن أن تكون لها صلة بالكلمة اللاتينية Nodus أى العقدة، نودل هو مصطلح عام لكل العجائن المسلوقة في الماء المغلي والتي تكون على شكل الشعرية، ولا تؤثر مكونات العجينة على التسمية مطلقاً.

أول من أبتكر النودل هي أسرة هان الشرقية بين 25 و225 ميلادية. في أكتوبر عام 2005، اكتشفت أقدم نودل على وجه الأرض وعثر عليها في منطقة لاجيا في تشينغهاي الصينية، تلك النودل التي ظهر انها مصنعة من ذيل الثعلب الدخن. إضغط هنا

وفاة

الموت هو حالة توقف الكائنات الحية نهائيا عن النمو والاستقلاب والنشاطات الوظيفية الحيوية (مثل التنفس والأكل والشرب والتفكير والحركة وجميع النشاطات الحيوية) ولا يمكن للأجساد الميتة أن ترجع لمزاولة النشاطات والوظائف الآنفة الذكر.

حسب هذا التعريف فإن الشخص الميت بيولوجيا (دماغيًّا) يمكن أن يعمل قلبه لبرهة من الزمن حتى بعد موته لأن القلب ينبض بنفسه دون أن يكون هناك دماغ يعمل، لكن الشخص الميت دماغيا لا يستطيع التنفس لذلك نسبة الأكسجين في الدم تقل بشكل تدريجي وسريع مما يؤدي بالنهاية إلى توقف القلب أيضًا عن العمل بسبب قلة الأكسجين اللازم لعضلات القلب، وأي شخص يتنفس طبيعيا دون وجود التنفس الاصطناعي فذلك يعني أن هذا الشخص غير ميت بيولوجيا (دماغيا). إضغط هنا

أزمة

الأزمة هي نمط معين من المشكلات أو المواقف التي يتعرض لها فرد أو أسرة أو جماعة.

ويعرف "رابوبورت"Rapoprt الأزمة : موقف مشكل يتطلب رد فعل من الكائن الحي لاستعادة مكانته الثابتة وبالتالي تتم استعادة التوازن .

كما يعرفها كمنج Cumming: تأثير موقف أو حدث يتحدى قوى الفرد ويضطره إلى تغيير وجهة نظره وإعادة التكيف مع نفسه أو مع العالم الخارجي أو مع كليهما.

1- من حيث عدد الأفراد المتأثرين بها :

2-من حيث إمكان توقع حدوث الأزمة :

د.جهان عبد الحميد / ممارسة الخدمة الاجتماعية مع الفرد والأسر إضغط هنا

وجبة

الوجبة هي حالة من حالات الأكل خصوصًا تلك الأكلات التي تكون في زمان محدد ويتناول الناس فيها أغذية معينة يتم إعدادها وتجهيزها.

والأصل فيها أن تكون في البيت أو المطعم أو المقاهي، ولكنها قد تكون في أي مكان. والوجبات المنتظمة يتناولها الناس كل يوم، ودائمًا لعدة مرات في اليوم الواحد. أما الوجبات الخاصة فتقام بالتزامن مع مناسبات منها أعياد الميلاد والزفاف والأعياد السنوية والأعياد.

وتختلف الوجبة عن الوجبة الخفيفة في أن الوجبة تكون أكبر حجمًا وأكثر تنوعًا وإشباعًا من الوجبة الخفيفة.

والنزهة هي أن تأخذ طعامك وتخرج لتناول وجبة في الهواء الطلق، وإما أن يكون الطعام من الشطائر أو من الوجبات المحضّرة في المنزل (أحيانًا يوضع الطعام في سلة النزهة). وفي أغلب الأحيان، تكون هذه النزهة في مكان ترفيهي أو طبيعي، مثل المتنزهات والغابات والشواطئ والمروج العشبية. وفي الجولات الطويلة بالسيارة ربما تكون النزهة في مكان على جانب الطريق مثل مناطق الاستراحة. إضغط هنا

#المحلة #نودلز #شعرية #وفاة #أزمة #وجبة

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك