الإنجليزي | ليستر يستعيد اتزانه برباعية في ويست هام بالدوري الإنجليزي

وضع ليستر سيتي حدا لنتائجه المخيبة في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 4 - 1 على ضيفه ويست هام يونايتد اليوم الأربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين بالبريميرليج .

وارتفع رصيد ليستر، الذي خسر في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة، إلى 48 نقطة، لكنه بقي في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد ويستهام عند 23 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، مبتعدا بفارق الأهداف عن مراكز الهبوط.

ورغم الفوز، إلا أن ليستر تلقي ضربة موجعة عقب إصابة مهاجمه جيمي فاردي، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا، الذي اضطر لعدم استكمال اللقاء في الشوط الأول.

وافتتح هارفي بارنيس التسجيل لليستر في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميله ريكاردو بيرييرا الهدف الثاني في الدقيقة 45. إضغط هنا

الإنجليزي

إنْجِلْترا أو إنْكِلْترا أو إِنْكِلْتِرَة (بالإنجليزية: England إنگلاند) هي أكبر دولة في المملكة المتحدة وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبًا. ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، كما تشمل أيضًا أكثر من 100 جزيرة صغيرة، مثل جزر سيلي وجزيرة وايت.

استوطن الإنسان المنطقة المعروفة الآن باسم إنجلترا أول مرة في فترة العصر الحجري القديم، ويعود أصل كلمة إنجلترا إلى الآنجلز وهي إحدى قبائل الجرمان التي استقرت خلال القرن الخامس والسادس الميلادي. أصبحت إنجلترا دولة موحدة سنة 927 ميلادية، ومنذ عصر الاستكشاف الذي بدأ في القرن الخامس عشر، أخذ تأثيرها الثقافي والقانوني يمتد وينتشر شيئاً فشيئاً عبر العالم بأكمله. حيث نشأت فيها اللغة الإنجليزية والكنيسة الأنجليكانية والقانون الإنجليزي (وهو أساس النظام التشريعي للقانون العام في عديد من الدول حول العالم)، كما أن نظامها البرلماني والحكومي مقبول به على نطاق واسع من الدول الأخرى. كانت إنجلترا مهد الثورة الصناعية التي انطلقت في القرن الثامن عشر، وحوّلت البلاد إلى أول أمة صناعية في العالم، ووضعت الجمعية الملكية أسس العلوم التجريبية الحديثة. إضغط هنا

ليستر

ليستر (بالإنجليزية: Leicester)‏ هي إحدى مدن وسط إنجلترا. تُعتبر أكبر مدن شرق وسط أنجلترا تقع ضمن مُقاطعة ليسترشير وهي اليوم تدار بشكل مستقل. تقع ليستر على نهر السور على طرف الغابة الوطنية الأنجليزية. يبلغ عدد سكانها حوالي 285 ألف و441 ألف مع ضواحيها تحتل المركز العاشر من حيث عدد السكان في إنجلترا والمركز 13 في المملكة المتحدة والمركز الـ96 في أوروبا. تُعتبر من أقدم المدن الإنجليزية وقد أوجدها الرومان.

تقع على الطريق السريع الواصل بين لندن وشمال إنجلترا الـM1. تبعد ليستر 170 كم عن شمال لندن وهي في موقع مميز من وسط إنجلترا حيث أنها قريبه جداً من مدينة بيرمينغهام ثاني مدن إنجلترا ومدينة كوفنتري ونوتينغهام ودربي وشفيلد وليدز. أيضًا المدينة مُرتبطة بشبكة قطارات حديثة تصل ما بينها وبين لندن والمدن الأخرى من حولها. تعتبر ليستر اليوم من أهم المراكز التجارية والصناعية وكذلك التعليمية في وسط إنجلترا بشكل خاص والمملكة المتحدة بشكل عام. تشتهر بصناعة المنتوجات الغذائية والملابس والأحذية والمصنوعات الإلكترونية والهندسية والمطبوعات والبلاستيك. إضغط هنا

دوري

كلمة دوري تصف ما يتكرر كلّ مدّة زمنية محدّدة. قد يُقصد بها أيّ من الآتي أو غيرها من المفاهيم: إضغط هنا

عيد

كلمة عيد في الُّلغة العَربيّة تعني (عود) حُذِفَ حرفُ الواو وحلَّ محِلَّهُ (الياء) فأصبح عيد . ويعني العودة إلى يوم انتهاء محنه أو بلاء أو إنجاز مهم. و يأتي العيد كمكافئة للصبر والتعب الذي تم بذله. والأعياد ليست محتكره فقط في المناسبات الدينية. فهناك أعياد وطنيه وسياسية.

الأعياد العامة أو الأعياد القانونية هي أعياد قد أقرت الدولة بها، قد تكون هذه الأعياد دينية (في الحالة أن الدولة ليست علمانية) أو شعبية أو تاريخية وسياسية.

للمسلمين عيدان، عيد الفطر والذي يتبع شهر رمضان وعيد الأضحى الذي يقع في العاشر من شهر ذي الحجة الهجري والذي يتبع وقفة المسلمين الحجاج الواقفين على جبل عرفات، يبدأ كل عيد بصلاة العيد وهي سنة مؤكدة يكون وقتها بعد شروق الشمس، إضافة لهذين العيدين المجيدين يوجد عند المسلمين عيد يتكرر كل أسبوع هو عيد يوم الجمعة جعله الله للمسلمين ليجتمعوا فيه ظهر يوم الجمعة ليؤدوا صلاة الجمعة المفرضة الواجبة وكي يستمعوا إلى خطبة الجمعة الشاملتين للوعظ بالتذكرة ومناقشة أمور الساعة، حيث بعد الصلاة يتفرق المسلمين ليلاقوا أحبتهم وأصدقائهم لتناول طعام الغداء معهم أو مع أفراد أسرتهم أو ينفضوا إلى عملهم وتجارتهم إضغط هنا

#الإنجليزي #إنجلترا #ليستر #دوري #ويست #عيد

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك