قرآنيون | تأملات قرآنية

ندعو الخالق فى علاه، ليس فقط لجلب الخير ودفع الشر، ونحن أحوج ما نكون إلى ذلك، فهو مالك الكون الوحيد والمتصرف الحقيقى ولو من خلال ستار الأسباب والمسببات. ولكن ندعوه لأن الدعاء صلة بين العبد وربه. الدعاء عبادة. انظر إلى قوله تعالى: «إن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين» أى صاغرين. ولاحظ أنها جاءت مباشرة بعد: «وقال ربكم ادعونى أستجب لكم».

ندعو الخالق فى علاه، ليس فقط لجلب الخير ودفع الشر، ونحن أحوج ما نكون إلى ذلك، فهو مالك الكون الوحيد والمتصرف الحقيقى ولو من خلال ستار الأسباب والمسببات. ولكن ندعوه لأن الدعاء صلة بين العبد وربه. الدعاء عبادة. انظر إلى قوله تعالى: «إن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين» أى صاغرين. ولاحظ أنها جاءت مباشرة بعد: «وقال ربكم ادعونى أستجب لكم». إضغط هنا

قرآنيون

القرآنيون اسم يطلق على تيار إسلامي يسمي أصحابه أنفسهم أهل القرآن، ويرون أن القرآن هو المصدر الوحيد للإيمان والتشريع في الإسلام.

يعتقد القرآنيون أن رسالة الله في القرآن واضحة وكاملة كما هي، وبالتالي يمكن فهمها تمامًا دون الرجوع إلى الحديث. يؤكد القرآنيون أن أدب الحديث الموجود اليوم هو ملفق، كما كتب بعد ثلاثة قرون من وفاة النبي محمد ؛ وبالتالي، لا يمكن أن يكون لها نفس وضع القرآن.

فهم لا يعترفون بالسنة النبوية ولا الأحاديث و لا الروايات التي تُنسب للنبي محمد على أساس أن الله قد وعد بحفظ القرآن ويستدلون على ذلك بأن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي اجتمع كافة المسلمين على صحته، بينما الأحاديث فيها اختلاف كثير على صحتها بين الفرق الإسلامية المتعددة. كما لا يعتمد القرآنيون على علماء أهل السنة أو الشيعة لأنهم يستعينون في إستدلالاتهم بمصادر غير القرآن. إضغط هنا

#قرآنيون #قرآنية

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك