دونالد ترامب | الديمقراطيون ينتقدون مخطط ترامب بشأن أوكرانيا خلال المرافعات الافتتاحية

قال أدم شيف مدير التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الرئيس انتهج مخططا فاسدا للضغط على أوكرانيا للإعلان عن التحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن.

وقال شيف لمجلس الشيوخ "عندما تم فضح مخطط الرئيس.. استغل الرئيس ترامب نفس السلطة منقطعة النظير لديه كقائد عام للتستر على أخطائه".

وتحدث شيف عن محاولات ترامب للضغط على أوكرانيا قائلا "الرئيس ترامب لم يكن مهتما بمكافحة الفساد حسبما زعم بعد ضبط مخالفته"

وأكد أن ترامب سعى إلى "الغش" في الانتخابات الرئاسية المقررة في وقت لاحق من العام الجاري 2020 .

وأضاف شيف "لقد أظهر الرئيس أنه يعتقد أنه فوق القانون وأنه يحتقر القيود". إضغط هنا

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في 14 يونيو 1946) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية والحالي منذ 20 يناير 2017، وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة.

أسس ترامب وأدار عدة مشاريع وشركات ومنتجعات ترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم، ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي ذا أبرينتايس (بالإنجليزية: The Apprentice)‏ على قناة إن بي سي. إضغط هنا

أوكرانيا

أوكرانيا (وتلفظ غالبا أُكرايينا؛ Україна بالأوكرانية وتلفظ ‎[ukrɑˈjinɑ]‏) هي ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية. يحدها الاتحاد الروسي من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. أوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة. بين عامي 1923-1991 وقعت أغلب البلاد ضمن اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. مدينة كييف هي العاصمة وأكبر مدينة في أوكرانيا.

بدأ تاريخ أوكرانيا الحديث مع السلاف الشرقيين. على الأقل، ومنذ القرن التاسع، أصبحت أوكرانيا مركز القرون الوسطى للسلاف الشرقيين. امتلكت هذه الدولة، المعروفة باسم روس كييف، القوة والأرض، لكنها تفككت في القرن الثاني عشر. بعد حرب الشمال العظمى، قسمت أوكرانيا بين عدد من القوى الإقليمية، وبحلول القرن التاسع عشر، خضع الجزء الأكبر من أوكرانيا للامبراطورية الروسية، بينما ما تبقى كان تحت السيطرة النمساوية الهنغارية. إضغط هنا

أخلال

أخلال: أحد مراكز محافظة محايل عسير، يقع في جنوب محايل على مسافة 65 كيلاً. يبلغ سكانه نحو أربعة آلاف نسمة من قبائل هلتين، وهو في جنوب مركز قنا، غرب محافظة رجال ألمع، شمال مركز الحريضة، وشرق بحر أبو سكينة والحريضة. إضغط هنا

#دونالد_ترامب #أوكرانيا #افتتاحية #أخلال #ترامب #خلال

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك