AD
AD

الولادة | امرأة فى الـ74 من عمرها تلد توأم.. وزوجها ينهار بعد الولادة

في ولاية أندرا براديش الهندية، أنجبت إراماتي مانجاياما، ذات الـ74 عاما، وزوجها راجا راو البالغ 78 عاما، بنتين توأم بعد أن أجرى عملية التلقيح الاصطناعي، وكان ذلك لرغبتها الشديدة في الإنجاب وقولها بإنها تريد أن تكون كاملة، وذلك وفقاً لموقع "ميرور".

وذكرت صحيفة التايمز، أن الزوج "راجا" انهار بعد ساعات من الولادة، ونقل إلى العناية المركزة في نفس مستشفى زوجته، وظل الزوجان فى العناية، بعد وضع الأم الجديدة في العناية المركزة لبعض التوترات التى حدثت بعد عملية الولادة.

ويُعتقد أن إراماتي هي أكبر أم جديدة في العالم بعد ولادتها للتوأم بعد التلقيح الاصطناعي، وتكون بذلك تجاوزت الرقم القياسي السابق لأكبر أمّ جديدة، احتلتها سابقًا ماريا ديل كارمن، وقالت إن مصدر إلهامها للمحاولة، هو إنجاب جارة لها فى سن 55 عاماً، وتقول إراماتي إنها مرت بمرحلة انقطاع الطمث قبل 30 عامًا. إضغط هنا

الولادة

الولادة هي عملية خروج الجنين الناضج القابل للحياة خارج رحم الأنثى. وهي معروفة أيضًا باسم المخاض، أو أحداث الولادة، هو تتويج لفترة الحمل مع ولادة واحد أو أكثر من الأطفال حديثي الولادة من رحم الأم. تقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل من المخاض: قصر واتساع عنق الرحم، نزول وولادة الطفل، وخروج المشيمة.

لا يعرف العلم حتى الآن ما هو العامل الذي يبدأ عملية الولادة، وإن كان الاعتقاد السائد هو إن الهرمونات التي تفرزها مشيمة الجنين لها دور أساسي في تحفيز تلك العملية. متوسط فترة حمل الإنسان هي 40 أسبوعاً. كل عام يموت حوالي 0.5 مليون امرأة بسبب الحمل و الولادة، 7 ملايين لديها مضاعفات خطيرة على المدى الطويل، و 50 مليون لديهم نتائج سلبية بعد الولادة. معظم هذه المشاكل تحدث في الدول النامية. إضغط هنا

امرأة

المَرأة هي أنثى الإنسان البالغة، وعادة ما تكون كلمة "امرأة" مخصصة للأنثى البالغة بينما تُطلق كلمة "فتاة" أو "بنت" على الإناث الأطفال غير البالغات. وفي بعض الأحيان يُستخدم مصطلح المرأة لتحديد هوية الأنثى بغض النظر عن عمرها، كما هو الحال في عبارات مثل "حقوق المرأة". عادًة ما تكون المرأة ذات النمو الطبيعي قادرة على الحمل والإنجاب من سن البلوغ حتى سن اليأس.

المرأة في المعجم الوجيز هي مؤنث الرجل ومن معجم المعاني العربي (ج. نساء — من غير لفظها، ذ. مَرء؛ تسمى أيضا امرأة) هي أنثى الإنسان البالغة، كما الرجل هو ذكر الإنسان البالغ، وتستخدم الكلمة لتمييز الفرق الحيوي (البيولوجي) بين أفراد الجنسين الرجل والمرأة إضغط هنا

توأم

يطلق لفظ توأم على الذريتان الناتجان من فترة حمل واحدة داخل رحم الأم. وعادة ما يكون الفرق بين زمن الولادة هو بضعة دقائق أو سويعات لا أكثر.

وهناك صنفين من التوائم، التوائم المتشابهة في الشكل والتوائم المختلفة في الشكل. ويرجع ذلك إلى مرحلة تلقيح البويضة في رحم المرأة (الأنثى)، حيث تنشأ التوائم المتشابهة من بويضة واحدة لقحها حيوان منوي واحد في طريق انقسامها، مما أدى ذلك لتكون أكثر من جنين. بينما تنتج التوائم المختلفة شكلا من أكثر من بويضة ملقحة بأكثر من حيوان منوي.

في المقابل، يُسمى الجنين الذي يتطور وحده في الرحم جنين مفرد، والمصطلح العام للذرية الواحدة من الولادة المتعددة متعددة. ويشار إلى الأفراد المتشابهه في الشكل كالتوائم ولكن لا تربطهم أي صلة باسم الشبيه. إضغط هنا

تلدة

التلدة (~) هي علامة تستخدم لترمز إلى عدة أشياء. تسمى بالإنجليزية tilde وهي تسمية اشتقت من الإسبانية التي اشتقت بدورها الاسم من اللاتينية: titulus.

في بعض اللغات، تستخدم التلدة كعلامة صوتية مميزة توضع فوق الحروف لتمييز نطقها. أحد أشهر الأمثلة على هذا الاستخدام هو التلدة فوق الحرف اللاتيني N ‏ (Ñ).

في اللغة العربية، توضع التلدة فوق حرف الألف لصياغة حرف الألف الممدودة (آ).

تكتب في لوحة مفاتيح آي‌بي‌إم باستخدام ئ + SHIFT

في الرياضيات، علامة التلدة (يونيكود: U+223C) تستخدم لترمز إلى العلاقات المتكافئة، مثلا x ~ y تعني x مكافئة لـ y.

التلدة أيضا تستخدم لترمز إلى التقريب: مثل 6.99 =~ 7، وتستخدم أيضا لنفس الغرض التلدة المزدوجة (≈). إضغط هنا

عمر

"عُمَر" هو اسم علمٍ عربي، يتسمى به العرب منذ القدم. إضغط هنا

#الولادة #امرأة #ولادة #توأم #تلدة #عمر

إقرأ أيضاً

AD
AD

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك