كهربائية | تيسلا توافق على شراء قطعة أرض بألمانيا لإقامة مصنع لإنتاج سيارات كهربائية

أعطى مجلس إدارة شركة تيسلا موافقته على شراء قطعة أرض بمساحة 300 هكتار بالقرب من برلين حيث تعتزم شركة إنتاج السيارات الكهربائية بناء مصنع، حسبما أفاد مسؤول محلي أمس الأحد.

وحددت السلطات في ولاية براندبورج سعر الأرض في جرونهايده في جنوب شرق برلين عند 41 مليون يورو (6ر45 مليون دولار)، انتظارا لدراسة مستقلة. وحسابا بالمتر المربع، تعد قطعة الأرض أرخص عن أي مناطق صناعية أخرى في المنطقة.

يعتزم عملاق وادي السيليكون، الذي يديره الريادي إيلون موسك، إنتاج ما يصل إلى 500 ألف سيارة من طرازيها 3 وواي سنويا وطرازات جديدة فيما يطلق عليه بمصنع جيجافاكتوري في جرونهايده، بدء من يوليو عام 2021.وقال فلوريان إنجيلز المتحدث باسم حكومة ولاية براندبورج إن الشركة وقعت على اتفاق بشأن قطعة الأرض. إضغط هنا

كهربائية

الكهرباء اسم يضم مجموعة متنوعة من الظواهر الناتجة عن وجود شحنة كهربائية وتدفقها. وتضم هذه الظواهر البرق والكهرباء الساكنة. ولكنها تحتوي على مفاهيم أقل شيوعًا مثل المجال الكهرومغناطيسي والحث الكهرومغناطيسي.

أما في الاستخدام العام، فمن المناسب استخدام كلمة "كهرباء" للإشارة إلى عدد من التأثيرات الفيزيائية. ولكن في الاستخدام العلمي، يعد المصطلح غامضًا. كما أن هذه المفاهيم المتعلقة به يُفضل تعريفها وفقًا لمصطلحات أكثر دقة كما يلي:

خضعت الظواهر الكهربائية للدراسة منذ القِدم، إلا أن علم الكهرباء لم يشهد أي تقدم حتى القرنين السابع عشر والثامن عشر. ومع ذلك فقد ظلت التطبيقات العملية المتعلقة بالكهرباء قليلة العدد، ولم يتمكن المهندسون من تطبيق علم الكهرباء في الحقل الصناعي والاستخدامات السكنية إلا في أواخر القرن التاسع عشر. وقد أدى التقدم السريع في تكنولوجيا الكهرباء في ذلك الوقت إلى إحداث تغييرات في المجال الصناعي وفي المجتمع أيضًا. كما أن الاستعمالات المتعددة والمذهلة للكهرباء كمصدر من مصادر الطاقة أظهر إمكانية استخدامها في عدد كبير من التطبيقات مثل المواصلات والتدفئة والإضاءة والاتصالات والحساب. فأساس المجتمع الصناعي الحديث يعتمد على استخدام الطاقة الكهربائية، ويمكن التكهن بأن الاعتماد على الطاقة الكهربائية سيستمر في المستقبل. إضغط هنا

بألمانيا

أَلمَانِيَا (بالألمانية: Deutschland  دويتشلاند) رسمِيّاً جُمهُورِيَّة أَلمَانِيَا الاِتِّحَاديَّة (بالألمانية: Bundesrepublik Deutschland  بوندسـريبّوبليك دويتشلاند). هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، تقع في وسط غرب أوروبا. تتكون من 16 ولاية تغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع (137,847 ميل2)، وتتميز بمناخها الموسمي المعتدل. تعدّ ألمانيا الدولة الأوروبية الأكثر سكانا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذا.

تعدّ برلين أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها، كما تعد أيضاً أكبر مدن الاتحاد الأوروبي. النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا، سويسرا، ومن الشرق: بولندا، التشيك، ومن الغرب: فرنسا، لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا. إضغط هنا

إنتاج

الإنتاج (بالإنجليزية: Production)‏ أو الناتج المادي، هو عملية الجمع بين مختلف المدخلات المادية وغير المادية (الخطط والخبرة) من أجل صنع شيء ما للاستهلاك (ناتج). هو الفعل الذي يؤدي إلى إنشاء سلعة أو خدمة لها قيمة وتساهم في منفعة الأفراد. يُشار إلى المجال الاقتصادي الذي يركّز على الإنتاج بما يدعى نظرية الإنتاج، والتي تشبه في كثير من النواحي نظرية الاستهلاك (أو المستهلك) في الاقتصاد.

ينشأ الرفاه الاقتصادي في عملية الإنتاج، أي جميع الأنشطة الاقتصادية التي تهدف بشكل مباشر أو غير مباشر إلى تلبية متطلبات الإنسان وحاجاته. تُقبل درجة تلبية الاحتياجات كمقياس للرفاه الاقتصادي غالباً. في الإنتاج هناك ميزتان (خاصيتان) تفسران زيادة الرفاه الاقتصادي. فهما تعملان على تحسين نسبة الجودة إلى السعر بالنسبة للسلع والخدمات وزيادة الدخول الناتجة عن إنتاج الأسواق المتزايد والأكثر كفاءة. إضغط هنا

#كهربائية #بألمانيا #ألمانيا #سيارات #كهرباء #إنتاج

إقرأ أيضاً

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك