AD
AD

دونالد ترامب | ترامب يهزأ بالعزل.. انتقاد الإجراءات من خارج البلاد

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في 14 يونيو 1946) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية والحالي منذ 20 يناير 2017، وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة.

أسس ترامب وأدار عدة مشاريع وشركات ومنتجعات ترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم، ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي ذا أبرينتايس (بالإنجليزية: The Apprentice)‏ على قناة إن بي سي. إضغط هنا

البلاد

البلد في الجغرافيا والسياسة الدولية هو أرض جغرافية. يستعمل مفهوم البلد أو البلاد كمفهوم يدل على الوطن (الكيان الثقافي) والدولة (الكيان السياسي). تميل العديد من التعاريف إلى وضعه كمعنى يصف الدولة فقط، إلا أن الاستعمال العام أوسع من ذلك. فهناك الكثير من البلدان التي لا نستطيع ان نقيمها كبلد لعدة أسباب سيتم شرحها في نهاية هذه المقالة.

هناك عشرات الأراضي غير المملوكة الأخرى التي تشكل بلدان جغرافية، ولكنهم ليسوا في دول ذوات سيادة. العديد من الدول لها تبعيات وراء البحار، مع كون الأرض والمواطنين منفصلين عنهم. تلك الدول لها بعض مميزات البلدان وتندرج أحياناً كذلك.

البلاد لها عادة حكومتها الخاصة والإدارة والقوانين؛ وفي أغلب الأحيان لها دستور، وشرطة، وجيش، وقواعد ضريبة، والسكان الذين يدعون بالمواطنين. يشكلون سوية ما سماه بنيديكت أندرسن بالجالية المتخيلة. وهذه هي خصائص البلدان كذلك أنها هي الجزء الوحيد الموحدة في العالم والبلد يمثل غالبا قومية واحدة إلا القليل من البلدان التي تنطوي تحت لوائها أكثر من قومية. إضغط هنا

#دونالد_ترامب #الإجراءات #البلاد #ترامب #خارج #عزل

إقرأ أيضاً

AD
AD

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك