AD
AD

رضا عبد العال | رضا عبد العال: دونجا وعبد العاطي الأنسب لتعويض طارق حامد في الزمالك

أكد رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي الأسبق، أن الثنائي نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز، ومحمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة، هما الأنسب لتعويض طارق حامد لاعب القلعة البيضاء.

وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "النهار": "الزمالك يحتاج للتعاقد مع لاعب وسط ليكون بديل لطارق حامد، وهذا المركز هو الوحيد في الزمالك الذي يوجد به لاعبان فقط".

وأضاف: "ولكن في حالة إذا قام الزمالك بالتعاقد مع لاعب في هذا المركز أن يلعب لكي تكون هناك منافسة بين اللاعبين، ولا أعتقد أن يكون طارق حامد ضمن عملية التدوير بالنسبة للمدرب كارتيرون ولا أعرف السبب".

واختتم عبد العال تصريحاته: "نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز ومحمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة أفضل البدائل له في الدوري المصري، والأقرب هو عبد العاطي لأن طريقة لعبه تناسب الزمالك كثيرا". إضغط هنا

رضا عبد العال

2عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف

رضا عبد العال هو لاعب كرة قدم مصري دولي معتزل كان يلعب في مركز لاعب خط الوسط، وتميز أداؤه في الملعب بتغير حركته واتجاهه سريعًا جدًّا وتميز كذلك بدقة تمريراته للمهاجمين التي تجعل المهاجمين دائمًا صوب المرمى هذا بالإضافة إلى مهارته الفائقة في المراوغة.

بدأ لعب كرة القدم في سن 10 سنوات ضمن مدرسة الكورة حتى سن 15 عامًا، وبعد سن الـ15 عامًا انتقل إلى نادي النيل للأدوية أحد فرق الدرجة الأولي في التسعينيات حتى أتم عامة الـ22.

انتقل من نادي النيل للأدوية للزمالك مقابل 3 آلاف جنيه في موسم 1987–1988 بعد أن شاهده مسئولي الزمالك أثناء مبارة تجريبية للزمالك مع نادي النيل للأدوية، واستمر مع الفريق لمدة 6 سنوات، ونجح في تحقيق ثلاث بطولات للدوري وبطولتين كأس مصر، والبطولة الأفروآسيوية. إضغط هنا

طارق حامد

2عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث في 26 يونيو 2018

طارق حامد (من مواليد 24 أكتوبر 1988 بمحافظة الدقهلية) هو لاعب كرة قدم مصري دولي في مركز وسط الميدان الدفاعي يلعب في صفوف نادي الزمالك حالياً.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي طلائع الجيش، وفي موسم 2011/2012 تم تصعيده إلى الفريق الأول بنادي سموحة السكندري ثم انضم اللاعب لنادي الزمالك في موسم 2014/2015 .

شارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

طارق حامد على موقع ترانسفير ماركت (لاعب) (الإنجليزية) إضغط هنا

الزمالك

إحداثيات: 30°04′N 31°13′E / 30.067°N 31.217°E / 30.067; 31.217

حي الزمالك هو أحد الأحياء الراقية في غرب مدينة القاهرة. ويقع على جزيرة تقع في وسط نهر النيل، تُسمى «جزيرة الزمالك» أو « الجزيرة » الزمالك هي كلمة تركية تعني الأكواخ الخشبية أو العشش باللهجة المصرية، حيث كانت نقطة انطلاق للصيادين الذين يضعون أدواتهم في تلك العشش، كما كانت مكانا للراحة خلال فترات الصيد"[بحاجة لمصدر]. وهي أيضا "لزهرة الزمالك" وجمعها زمالك ويقال أنها كانت تنمو بكثرة في هذهِ المنطقة. ولقد اشتهرت منطقة الزمالك منذ الربع الأول من القرن العشرين بأنها من أرقى وأهدأ أحياء القاهرة ومقر سكن لأثرياء المدينة.

ظهرت في القرن الخامس جزيرتان منفصلتان في مكان جزيرة الزمالك الحالية "الزمالك" وفي وقت الحملة الفرنسية على مصر ظهرت جزيرة ثالثة بالقرب منهما، وأصبحت الثلاثة جزر تعرف باسم "عازار" و"بولاق الكبيرة" و"مصطفى اغا" ثم اتصلت هذه الجزر ببعضها، وكونت جزيرة واحدة عرفت باسم "جزيرة بولاق" لانها أمام قرية بولاق. وفي سنة 1830 اقام محمد علي قصراً كبيراً بين المزارع في الجهة الشمالية من أرض الجزيرة واتخذه للنزهة، تتركز في منطقة الزمالك عدد من السفارات لبعض الدول كسفارات (إثيوبيا والبرازيل وِألمانيا وهولندا وكولومبيا وتونس ولبنان...اٍلخ)، كما أنها مقر لثلاث كليات شهيرة من كليات جامعة حلوان هي كلية التربية الفنية، وكلية التربية الموسيقية وكلية الفنون الجميلة. وتتخذ العديد من المنظمات الأهلية غير الرسمية والدولية من منطقة الزمالك مقرًا لها، كما يوجد بها ساقية عبد المنعم الصاوي الشهيرة بالعروض والفعاليات الثقافية والفنية. ويعتبر شارع أبو الفدا المطل على نهر النيل وعلى برجي أوراسكوم الضخمين - يعتبر متنزها غير رسمي لفئات عديدة من الناس. إضغط هنا

تعويض

التعويض (بالإنجليزية: Compensation)‏ في علم النفس هو استراتيجية تتم بصورة واعية أو لاواعية يحاول من خلالها الشخص التغطية علي ضعف أو رغبة أو إحساس بعدم الكفاءة أو العجز في أحد جوانب الحياة، عن طريق الإشباع أو التفوق في جانب آخر.

يمكن للتعويض أن يغطي علي العيوب والإحساس بالدونية، سواء كانت هذه العيوب أو المشاعر حقيقية أو متخيلة، ويمكن أن يساعد التعويض الإيجابي الشخص في التغلب الصعوبات، في حين أن التعويض السلبي يمكن أن يعزز الإحساس بالنقص أو الدونية، وهناك نوعان من التعويض السلبي:

التعويض الزائد ويتميز بأهدافه العالية، ويمكن أن يؤدي للكفاح من أجل السلطة والسيطرة والتقدير الذاتي.

التعويض الناقص ويتضمن طلب المساعدة، ويؤدي إلي نقص الشجاعة والخوف من الحياة. إضغط هنا

#رضا_عبد_العال #طارق_حامد #الزمالك #تعويض

إقرأ أيضاً

AD
AD

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك