AD
AD

أتالانتا | رسميا – أتالانتا يضم لاعب وسط يوفنتوس

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 15:07

أعلن نادي يوفنتوس يوم الإثنين انتقال لاعبه سيموني موراتوري إلى أتالانتا.

وأوضح يوفنتوس أن أتالانتا دفع 7 ملايين يورو مقابل إتمام الصفقة.

ووقع لاعب الوسط المدافع على عقد يربطه بنادي أتالانتا لمدة 4 سنوات.

موراتوري ظهر في مباراتين مع البيانكونيري هذا الموسم. إذ لعب لدقيقة واحدة في مباراة باير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا، و13 دقيقة في لقاء ليتشي الأخير.

ويحتل يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بفارق 4 نقاط عن لاتسيو الوصيف قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

بينما يحتل أتالانتا المركز الرابع في جدول ترتيب الكالتشيو.

عبد الحفيظ يوضح موقف فايلر من عودة صالح جمعة للتدريبات الجماعية

إنبي: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إضغط هنا

أتالانتا

أتلانتا (Atalanta Bergamasca Calcio) هو نادي كرة قدم من مدينة بيرغامو، لومبارديا، إيطاليا. يلقب النادي بـ "Nerazzurri" أي "الأزرق الأسود" نسبة لألوان الفريق.

تأسس الفريق عام 1907. كان هناك فريق في بيرغامو منذ عام 1904 يسمى "FC Bergamo"، والذي أسسه مهاجرون سويسريون. سمي النادي بهذا الاسم تيمناً بشخصية أتلانتا في الميثولوجيا الإغريقية. النادي نشأت بعد دمج مع "Bergamasca". انضم النادي للاتحاد الإيطالي عام 1929، ووصل لدوري الدرجة الأولى عام 1937 ولكنه هبط في الموسم نفسه. عاد النادي إلى الدرجة الأولى في سنة 1940 واستمر في نصاف درجة الكبار حتى سنة 1959 حيث هبط إلى الدرجة الثانية التي أمضى فيها موسم واحد ليعود إلى مكانه المفضل ويستمر فيه حتى سنة 1973 حيث هبط مجدداً. بعدها استمر الفريق في الصعود والهبوط عدم مرات حتى وقتنا الحالي. إضغط هنا

لاعب وسط

لاعب وسط كرة قدم هو أحد المراكز في تشكيلة كرة القدم، ويقوم بعملية الربط بين الدفاع والهجوم، قد يكون لاعب وسط متراجع (لاعب وسط مدافع) أو متقدم (لاعب وسط هجومي) أو في وسط الملعب. وفي العصر الحديث أصبح لاعب الوسط من أهم اللاعبين لربطه بين الدفاع والهجوم، والتمرير للمهاجمين ومساعدة الدفاع أيضا.

خط الوسط يعد من أهم مراكز كرة القدم وتتنوع مهامه منها ما هو دفاعي كلاعب المحور الدفاعي "الارتكاز" ومنها ما هو هجومي كصانع اللعب المتقدم ومنها ما يكون على الاطراف، ومن الصفات التي يجب أن تكون لدى لاعب الوسط بشكل عام دقة التمرير للمهاجمين والتسديد القوي المحكم ومن المهارات التي يجب أن يتميز بها الوسط الدفاعي قطع الكرات بسلاسة، نقل الكرة إلى الشق الهجومي لفريقه والبنية الجسدية وقوة التسديد، أما خط الوسط الذي يلعب بالأطراف فيجب أن يكون سريع وذو تمريرات دقيقة وحاسمة والعرضية لكي يستفيد منها المهاجمون وأيضا يجب أن يكون لديه القدرة على المراوغة أما صانع اللعب فمن المميزات التي يجب أن يكون يتصف بها سرعة التمريرات ودقتها قوة التسديد والتحكم بالكرة بالشكل الجيد أما الأرقام المتداولة لهذه المراكز فهي: 6-8-15-7 إضغط هنا

يوفنتوس

نادي يوفنتوس لكرة القدم (بالإيطالية: Juventus Football Club S.p.A) وغالبا ما يعرف باسم يوفنتوس أو جوفنتوس في المغرب العربي. هو نادي كرة قدم إيطالي يقع في مدينة تورينو في إيطاليا. تأسس في 1 نوفمبر 1897 وشارك منذ ذلك الوقت وهو يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ولم يهبط سوى في موسم 2006-2007 بعد حادثة الكالتشيوبولي.

انضم النادي إلى بطولة كرة القدم الإيطالية في عام 1900.في تلك الفترة كان الفريق يلبس أطقماً باللونين الزهري والأسود. أول بطولة دوري فاز بها اليوفنتوس كانت عام 1905 أثناء لعبه على ملعب فيلودرومو أومبيرتو الأول. في ذلك الوقت كانت قد تغيرت ألوان النادي إلى الخطوط البيضاء والسوداء في عام 1903، كقمصان نادي نوتس كاونتي الإنجليزي. في عام 1906 حدث انشقاق بالنادي، لأن بعض أعضاء النادي أرادوا نقل يوفنتوس خارج تورينو. كان الرئيس ألفريدو ديك غاضباً وذهب ومعه بعض اللاعبين البارزين وأسس نادي تورينو؛ الشيء الذي أوجد ديربي تورينو. إضغط هنا

رسم

الرسم هو فن مرئي يستلزم عمل علاقة ما على سطح ما، وهو التعبير عن الأشياء بواسطة الخط أساساً أو البقع أو بأي أداة. وهو شكل من أشكال الفنون المرئية (الفنون التشكيلية) وأحد الفنون السبعة.

والرسم قد يكون تسجيلاً لخطوط سريعة لبعض الملاحظات أو المشاهد أو الخواطر لشكل ما في لحظة معينة، وقد يكون عملاً تحضيرياً لوسيلة أخرى من وسائل التعبير الفني، ولكنه في أحيان كثيرة ما يكون عملاً فنياً مستقلاً قائماً بذاته.

أهم مبادئ الرسم الصحيح هو الابتداء برسم الهيكل الخارجي للشكل المراد رسمه، والانتباه إلى المسافات بين الأشكال، إذا كان الرسم يحتوي أكثر من شكل فكلما كان الشكل أقرب كلما كان حجمه أكبر ولونه أغمق، وبالعكس. والانتباه أيضا لعاملي الظل والضوء، وأيضا لكيفية مزج الألوان بالشكل الصحيح. إضغط هنا

#أتالانتا #لاعب_وسط #يوفنتوس #رسم

إقرأ أيضاً

AD
AD

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك