AD
AD

سفيان الثوري | إصابة قائد الحرس الثورى الإيرانى إثر تفجير سيارتين

وقع انفجار صباح اليوم الثلاثاء، في سيارتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني جنوب شرق البلاد.

وأفادت مصادر إيرانية بأن التفجير نتج عنه إصابة حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني في بلوشستان إثر التفجير.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن الحادث. إضغط هنا

سفيان الثوري

أبو عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري (97 هـ-161 هـ) فقيه كوفي، وأحد أعلام الزهد عند المسلمين، وإمام من أئمة الحديث النبوي، وواحد من تابعي التابعين، وصاحب واحد من المذاهب الإسلامية المندثرة، والذي ظل مذهبه متداولاً حتى القرن السابع الهجري، والذي قال عنه الذهبي: «هو شيخ الإسلام، إمام الحفاظ، سيد العلماء العاملين في زمانه أبو عبد الله الثوري الكوفي المجتهد مصنف كتاب الجامع»، كما قال عنه بشر الحافي: «سفيان في زمانه كأبي بكر وعمر في زمانهما».

نشأ سفيان الثوري في الكوفة وتلقّى العلم بها، وسمع من عدد كبير من العلماء، حتى صار إمامًا لأهل الحديث في زمانه. طلبه الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور ومن بعده ابنه المهدي لتولي القضاء، فتهرّب منهما وأعياهما، حتى غضبا عليه وطاردوه حتى توفي متخفيًا في البصرة سنة 161 هـ. إضغط هنا

انفجار

الانفجار هو زيادة مفاجئة في الحجم مصحوبة بانطلاق كمية كبيرة من الطاقة حيث يتم ذلك بصورة بالغة الشدة. عادة مع تولد حرارة مرتفعة وانطلاق غازات.

من أبرز الأمثلة على الانفجارات: الانفجارات الكيميائية والنووية والثورات البركانية، مثل انفجار مادة تي إن تي. إضغط هنا

إصابة

الإصابة (بالإنجليزية: Injury)‏ تشير إلى جرح الجسم أو الاهتزاز الناتج عن إصابات جسدية مفاجئة، ابتداءً من أعمال العنف أو وقوع حادث. ويمكن أيضًا وصف الصدمة بأنها «جرح الجسم أو الإصابة الجسدية، مثل الكسر أو الضرب». الصدمة الرئيسية (التي يحددها مقياس شدة الإصابة في أكبر من 15) يمكن أن تكون نتيجة مضاعفات ثانوية مثل صدمة الدورة الدموية وفشل الجهاز التنفسي والموت. غالبا ما يتضمن إنعاش مريض الصدمة إجراءات علاجية متعددة. الصدمة هي سادس سبب مؤدي للوفاة في العالم وتمثل 10 ٪ من كل معدل الوفيات، وهي مشكلة صحة عامة وخطيرة مع تكاليف اجتماعية واقتصادية كبيرة.

يمكن تصنيف الصدمة من المنطقة المتضررة من الجسم (النسب المئوية من مجموع حالات الإصابة ): إضغط هنا

#سفيان_الثوري #انفجار #الثورى #إصابة #تفجير #قائد

إقرأ أيضاً

AD
AD

أكثر الموضوعات تفضيلاً

مواضيع تهمك